الجمعة ١ تموز ٢٠١٦
 
Failed opening... BBC Arabic RSS feed channel
French English
قضايا وآراء
  • كُتُب في عُجالة..!!


    الكتب عن داعش (بالإنكليزية، ولغات أوروبية كثيرة) أكثر من الهم على القلب. ولهذا الأمر علاقة بقانون العرض (...)

  • من الهزيمة... إلى الهزيمة المستمرّة


    مرّت ذكرى الهزيمة هذه السنة من دون أن تجد من يتذكّرها. صار عمر الهزيمة نصف قرن إلّا سنتين بالتمام والكمال. (...)

  • الهويّات المذهبية تهدّدنا جميعنا


    كلّ لبناني اليوم يتحسّس خطراً يتهدّده، هو الخطر الذي يلامس الوجود اللبناني بمعناه الوطني. هذا الاستنتاج (...)

  • مصير التنوع والعيش المشترك في سوريا ومحيطها


    بعد أكثر من أربع سنوات على الحراك الثوري السوري، ومع تأثر كل المحيط الجيوسياسي لسوريا بتداعياته، خاصة مع (...)

  • ماذا بعد الموت؟


    لم أر يقينا لا شك فيه أشبه بشك لا يقين فيه مثل الموت الامام الحسن بن علي (...)

  • ثقافة
  • البحرين والخليج في الزمن الجميل


    ـ المنامة يطل علينا الأكاديمي والأديب البحريني الدكتور عبدالله المدني مجددا بمؤلف من خارج تخصصه الأكاديمي في (...)

  • الإسلام وأصول الحكم


    IMG/jpg/Al_Islam_wa_Isool_al_Hokm.jpg إضغط أدناه لقراءة الكتاب (قام بتصوير هذه النسخة موقع (...)

  • نِعَم اللاهوت العقلاني: الإيمان المسيحي بالتقدّم


    مقدمّة كتاب "إنتصار العقل: كيف أدّت المسيحية إلى الحرية، والرأسمالية، ونجاح الغرب Rodney Stark The Victory (...)

  • WayBackMachine takes you to the internet history
    Here you can acces to MiddleEast Transparent website History

    Old site is Arabic Windows Coding



    إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

    سامي بحيري
    الجمعة 25 أيار (مايو) 2007



    عندما قرأت مؤخرا عن موضوع "إرضاع الكبير" تذكرت بالخير الشاب الطالب الأزهرى "نبيل عبد الكريم" والذى تمت محاكمته وسجنه أربع سنوات فى مصر بتهمة الإساءة للأديان ، ولست أدرى من أساء أكثر للأديان الطالب عبد الكريم لمطالبته بإستخدام العقل أم الدكتور رئيس قسم الحديث بالأزهر والذى أفتى بأن ُترضع الموظفة زميلها فى العمل خمس رضعات كاملة وذلك حتى تتفادى الوقوع فى خطيئة الخلوة بزميلها ، وأنتم عارفين أن الشيطان شاطر !! ولست أدرى لماذا الشيطان وحده هو الشاطر دائما ، ألا توجد ملائكة شاطرة أيضا ، وألا يوجد بنى آدمين شاطرين ؟ ما علينا الشيخ الدكتور وعلامة الأزهر :"جه يكحلها عماها" ، وبناء على فتواه : لا ضرر بالنسبة للمرأة أن تكشف ثدييها لزميلها وترضعه خمس مرات و لكنها لا تستطيع أن تكشف له عن رأسها إلا بعد إتمام خمس رضعات كاملة!!؟ ومستشفى المجانين بالقاهرة يقع فى حى العباسية وهو ليس ببعيد عن جامعةالأزهر بمدينة نصر ، فهذا نداء لمدير مستشفى العباسية إحترس هناك مواطنا هاربا من عندكم وربما وجدتموه فى مكان ما بمدينة نصر !!

    وبالرغم من جنون الفتوى إلا أنها إستهوتنى كثيرا وأنا أعتقد أنها إستهوت كثيرا من الرجال ، لأنها تحمل ملامح وخيالات جنسية ولا أجدع فيلم جنس ، وبناء عليه "ما كدبتش خبر" ، وتوجهت إلى الشركة التى أعمل بها تانى يوم وأنا فى ذهنى تطبيق فتوى الدكتور الشيخ على زميلاتى فى الشركة وهن كثر ، وإحترت بمن أبدأ هل أبدأ ب (كيم) رئيسة الحسابات أم ب (سوزان) فى قسم التصميم المعمارى ، أم ب (لندا) فى قسم شئون الموظفين ، والبنات لدينا فى العمل على كل شكل ولون ولاتوجد بينهن محجبة أو مسلمة ، فأنا المسلم الوحيد بالشركة ، وفيما يتعلق بموضع الرضاعة فكلنا نعرف أن (ما فيش أحسن من لبن الأم)!!

    وبعد تفكير وتردد قررت أن أبدأ ب (كيم) رئيسة الحسابات وخاصة أننا كثيرا ما نختلى ببعض لساعات متأخرة عند دراسة ميزانية المشروعات ، ومرة أخرى كما تعرفون الشيطان شاطر ، هذا من جهه ومن جهه أخرى فالسيدة (كيم) سيدة شقراء وجميلة ومقاس صدرها لا يقل عن 34 !! لذلك البدأ بها يكون بمثابة فتح شهية عند تطبيق الفتوى المجنونة ، المشكلة الوحيدة هى أن (كيم) متزوجة وهى تعرف أيضا أننى متزوج كما أنها تعرف زوجتى معرفة جيدة ، ولكن للضرورة أحكام و لابد مما ليس منه بد ، ولا حياء فى الدين ، حتى لا نقع فى الخطيئة !! ... توجهت إلى كيم بعد إنتهاء مواعيد العمل الرسمية ، وهى دائما تتأخر فى مكتبها وأنا كذلك ، وسألتها إن كانت مشغولة ، فطلبت منى التفضل بالجلوس ، ودار بيننا الحديث التالى:

    - فيه موضوع كنت عاوز أكلمك فيه ، لكن هو موضوع حساس شوية .
    - إحنا نعرف بعض من سنين طويلة ومافيش حاجة بنخبيها على بعض.
    - إنتى طبعا عارفة يا كيم إننا كثير بنتأخر فى المكتب ، أحيانا لنص الليل .
    - آه طبعا .
    - علشان كده عاوزين نعمل حاجة مهمة ، بس أنا مش عارف أبدأ إزاى .
    - قول ياسامى ، إحنا مش عيال صغيرين .
    - إنتى طبعا عارفة إنى مسلم .
    - أيوه بس إنت عارف إن إحنا فى الشركة ما بنحاولش نعرف أى شئ عن دين أى موظف بالشركة ، لأن الدين ده موضوع شخصى جدا .
    - بس الدين الإسلامى له بعض الطقوس قد تكون غريبة شوية عليكى .
    - كل دين له الطقوس بتاعته وضرورى نحترمها .
    - كويس جدا ، فى الإسلام مفروض إن المرأة لا تختلى بالرجل فى مكان لوحدهما ، ومؤخرا ظهرت فتوى تبيح إختلاء الرجل بالمرأة إذا قامت بعمل حاجة معينة للرجل ، وذلك حتى يصبح بمثابة إبنها ، وبهذا يصبح لا غبار على خلوتها به .
    - تعمل له حاجة زى إيه ؟ (وما أن شرحت ل كيم ، موضوع إرضاع الكبير بالتفصيل ، إلا وفوجئت بوجهها يصفر ويحمر ، وبحركة لا شعورية وجدتها تخبئ فتحة الفستان عند صدرها بملف كان فى يدها ، وشعرت أنا بحرج شديد ، وقلت منك لله يا دكتور ياأزهرى إللى وضعتنى فى هذا الموقف) ، وبعد أن إستجمعت كيم توازنها من الصدمة ، فوجئت بها تقول :
    - أنا طبعا زى ما قلت لك ، إحنا بنحترم طقوس كل الأديان ، وإذا كان الشئ ده حيبعدك عن الخطيئة ، فدى تعتبر تضحية بسيطة منى ، وماتجيش حاجة بالنسبة لتضحية السيد المسيح إللى إتعذب وضحى بحياته على الصليب علشان يفدى كل خطايانا . (ولم أصدق إذنى .. أخيرا سأبعد عن خطيئة الخلوة مع كيم وإخواتها ، وفى نفس الوقت سوف أنهل من منهل الصدر الأعظم ل "كيم" مقاس 34) ، ولكنها قالت لى:
    - بس ضرورى آخد رأى (دافيد) جوزى فى موضوع زى كده ، لأننا بناخد رأى بعض فى كل حاجة. وعلى الفور قلت لها : آه طبعا ضرورى ناخد رأى(دافيد) .
    - خلاص يبقى إنت تيجى عندنا فى عطلة نهاية الأسبوع وتكلم دافيد وتشرح الموضوع بنفسك ، وأنا من ناحيتى حأديله فكرة عن الموضوع . .... وطوال الأسبوع كنت أفكر فى الموضوع ، وأنا أعرف (دافيد) زوج (كيم) وهو إنسان مهذب ورجل أعمال ناجح ، ويهوى الصيد ولديه مجموعة نادرة من المسدسات والبنادق يضعها بفخر فى فاترينة خاصة فى منزله وسبق أن دعانى بفخر لمشاهدة تلك المجموعة النادرة من الأسلحة ، و(دافيد) من أهل الجنوب الأمريكى ، و إقتناء السلاح شئ أساسى فى ثقافة أهل الجنوب . .... وفى الموعد ذهبت لمنزل (كيم) و (دافيد) ، ولعب الفأر بعبى عندما لم أجد الترحيب المعتاد من (دافيد) . وجلست فى غرفةالإستقبال وجاءت كيم بالقهوة وبعض الحلوى ، وفوجئت ب (دافيد) يسألنى:
    - ممكن تشرح لى مرة تانية الطقوس الإسلامية لإرضاع الكبير ، وهل هناك سوابق تاريخية لمثل تلك الطقوس . (ومضيت أشرح له ما تعلمته على يد الشيخ الدكتور الأزهرى )
    - وليه إخترت كيم لأداء الطقوس الدينية دى ؟
    - أنا حأبتدى بكيم لأننا أكثر ناس بنقعد لوحدينا فى المكتب ، وبعدين أنا ناوى أمارس نفس الطقوس مع كل البنات فى الشركة . (ووجدت دافيد يسأل بشئ من التهكم):
    - وياترى تحب تبدأ بأى صدر ل (كيم) ،الصدر اليمين ولا الشمال ؟ وتحب تبدأ إمتى بالضبط ؟
    - أنا شايف خير البر عاجله وممكن نبدأ دلوقت على طول ، ومش مهم أبدأ بالصدر اليمين أو الشمال ، زى ما تحب !! وفوجئت بدافيد يندفع ناحية فاترينة الأسلحة التذكارية ، ويحاول أن يفتحها بالمفتاح ، ورأيت الشر فى عينيه ، وعلى سبيل الإحتياط أخذت ديلى فى أسنانى و هربت من المنزل وجريت نحو سيارتى ، ولم أسمع سوى دافيد يصرخ وهو مازال يحاول أن يفتح فاترينة الأسلحة:
    - خمس رضعات كاملة يا إبن .....!!! samybehiri@aol.com


    print article without comments
    اطبع المقال
    print article with comments
    اطبع المقال مع التعليقات
    Send to a friend
    envoi par email

    تعليقات القرّاء

    عدد الردود: 42

    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      معغ0غ8
      11:14
      8 كانون الثاني (يناير) 2012 - 

      كل من تكلم في عرض السيدة عائشة فليس من الاسلام


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      23:28
      12 شباط (فبراير) 2008 - 

      بدون تعليق .. !!!!


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      عاشق رضاعة الكبيرة
      22:50
      12 شباط (فبراير) 2008 - 

      جزا الله الشيخ الجليل خيرا فقد اباح لنا شيئا كنا نحلم به وسوف نطبق فتواه خير تطبيق


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!

      hassanin ali
      01:41
      20 كانون الثاني (يناير) 2008 - 

      اتقوا الله في المسلمين€


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      محمد درويش
      04:53
      19 كانون الثاني (يناير) 2008 - 

      يا جماعه انا ماقريتش غير المقال وبعض التعليقات وما اعرفش هل حد حد قال اللي انا عايز اقوله ولا لا بس الحكايه مش سايبه يعني الفتوي ديه ليها ضوابط كثيره ولمن يريد ان يعرف ضوابطها وحقيقتها فليبحث عن خطبه الشيخ ابو اسحاق الحويني حفظه الله باسم رضاع الكبير يجد فيها جوابا عن تسائلاته


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      سناء عاطف
      17:17
      20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 - 

      ياااحبااااااااااااايبي...

      أصلا المرأة مايجوز تكشف وجهها
      (وقل للمؤمنات يدنين عليهن من جلابيبهن)

      فكيف ياأصحااااب العقوول الفاهمة

      يجوز لها أن تلقم صاحبها في العمل ثديها !!!!

      وأصلا إذا كانت الرضاعة ماتبنى عليها أحكام الرضاعة إلا إذا أرضع أقل من سنتين إذا اتعدى السنتين ماتبنى عليه أحكام الرضاعة يعني ماتكون مرضعته أمه وبناتها خواته !!

      صدق أصحااااااااااااااااب العقول في رااااااحة ..

      وباااين على المفتي أنو راايح فيها وعقلو مو معااه,,,

      واللي يقول إن عاائشة رضي الله عنها عملت كدا لايكذب على حاااااااااااالو عائشة طاهرة وعفيفة مااكشفت وجهها عشان تكشف صدرهاااا ..

      ياااااااااارب اهدي المسلمين واعطي السفهاء عقل


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      wissem
      06:04
      15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 - 

      Non Samira, elhadith il existe et ne viens pas du vide, et il ya beaucoup des bla bla ds notre religion ce qui prouve qu’elle est sans importance et un dieu , comme celui de notre mohamed na jamais exister que dans les esprit mal et chez les alphabets, regarde bien notre religion, on jette de pierre sur un chitan qui existe en arabie saudite , en embrasse elhajar el aswed comme les anciens croyants des pierres, nous tuons et nous versons les sangs des autres pour le plaisir d’un dieu tu croit que ce vrai tous sa?!!!!!!!!!!!!!!!


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      الماطر الغزير
      02:43
      12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 - 

      الى طارق فهمي،

      الاسلام وأهلة في غنى عنك وامثالك، فلا تكلف نفسك عناء العتب. وعلى كل الأحوال فمستريح ومستراح منه.

      اما موضوع إرضاع الكبير، فأن الشيخ سيئ الذكر (الرويبضي) الذي برهن وبشكل قاطع على أنه سبب تطاول الكثير من السفهاء على الدين الاسلامي في الوقت الحاضر ، فأني ارى ضرورة طرده من سلك الفتوى بشكل نهائي وإبعــاده عن المناخ الإكاديمي حتـى يتبين صحة المذكور النفسيه والعصبيه. بل وإجباره على سحب فتواه ومراجعة فتاواه السابقه.

      والحقيقه ليس هو وحده من إساء للدين بل هناك الكثير. ولاغرو ان السفاء لهم فرص تتوفر بوجـود هولاء (الرويبضه). ومن هؤلاء السفها كاتبنا: سامي بحيري.

      شكراً


    • هو الجنس بعينه

      سميرة
      04:57
      7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 - 

      جنس لا محالة
      ارضاع امر كويس


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      samour
      23:21
      2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007 - 

      يا عم سامي ارجوك ارحمنا ما تشوفلك حاجة تانبة غير الكتابة السخرية مش كدة مش كدة ابدا


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      أبو فهد من يديعوت احرانوت
      15:36
      15 تشرين الأول (أكتوبر) 2007 - 

      للأسف الشديد أن الأخ ديفيد اليهودي لم يستطع فتح الفترينة بالسرعة المطلوبة منه


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      Sammer
      09:41
      3 تشرين الأول (أكتوبر) 2007 - 

      شهادة المرأة نصف شهادة الرجل مهما كانت مكانتها في المجتمع

      يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُبْ بَيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلَا يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا فَإِنْ كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لَا يَسْتَطِيعُ أَنْ يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى وَلَا يَأْبَ الشُّهَدَاءُ إِذَا مَا دُعُوا وَلَا تَسْأَمُوا أَنْ تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَى أَجَلِهِ ذَلِكُمْ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ وَأَقْوَمُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَى أَلَّا تَرْتَابُوا إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلَّا تَكْتُبُوهَا وَأَشْهِدُوا إِذَا تَبَايَعْتُمْ وَلَا يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلَا شَهِيدٌ وَإِنْ تَفْعَلُوا فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ (البقرة 282).


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      SAmi
      04:39
      13 أيلول (سبتمبر) 2007 - 

      ناقصات عقل و دين و أكثر أهل النار

      ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏زيد هو ابن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال ‏‏خرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال يا معشر النساء ‏ ‏تصدقن فإني ‏ ‏أريتكن ‏ ‏أكثر أهل النار فقلن وبم يا رسول الله قال تكثرن ‏ ‏اللعن ‏ ‏وتكفرن ‏ ‏العشير ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب ‏ ‏للب ‏ ‏الرجل الحازم من إحداكن قلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله قال أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل قلن بلى قال فذلك من نقصان عقلها أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم قلن بلى قال فذلك من نقصان دينها

      صحيح البخاري .. كتاب الحيض .. باب ترك الحائض الصوم


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      SAmi
      04:37
      13 أيلول (سبتمبر) 2007 - 

      باكر الحكيم أيضا له أسوة حسنة بالرسول

      http://www.islameyat.com/pal/aldali...


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      SAmi
      04:34
      13 أيلول (سبتمبر) 2007 - 

      فتوى ... يجب على زوجات رجال الأعمال أن يرضعن السائق والسفرجي والطباخ

      http://www.islameyat.com/pal/aldali...


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      13:16
      2 أيلول (سبتمبر) 2007 - 

      شوفوا النصوص الجنسية الوسخة فى الانجيل والتوراة وبعد كده ابقوا هاجموا الاسلام


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      المعري
      05:44
      30 آب (أغسطس) 2007 - 

      لماذا تسخرون من ديننا الحنيف ؟؟ والله لو طبقت هذه الفتوى العبقرية لانخفض عدد الجرائم الجنسية ولاصبحت جرائم الشرف في العالم العربي في خبر كان. وستقل الذنوب بشكل كبير ويصبح الملائكة الذين يسجلون الخطايا عاطلين عن العمل.
      العين تزني وبعد الارضاع لن يبقى مشكل في النظر الى الموضفة الجميلة
      الاذن تزني وبعد الارضاع لن يبقى مشكل في سماع صوت الزميلة الجميل
      الخلوة حرام والعياذ بالله ولكن بعد الارضاع لا مشكل
      تصوروا مكاتبنا ومعاملنا ومصانعنا كيف ستصير بعد الارضاع


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      HAKIM
      06:07
      22 آب (أغسطس) 2007 - 

      هل ترضى يا مسلم ان ترضع اختك او امك كل من يرغب في زيارتك من الرجال اما ماذا ???


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      الجنس دائما
      00:06
      13 آب (أغسطس) 2007 - 

      هل تقبل أن تكون زوجتك أو أختك أو أمك في هذا الوضع


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      الجنس دائما
      00:03
      13 آب (أغسطس) 2007 - 

      ااتمنى في يوم من الأيام أن تصدر بعض الفتاوى في الإسلام عن السماح بحرية المعتقد وأن يبتعد الشيوخ الأفاضل عن الجنس ولو قليلا


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      فارس
      02:02
      8 آب (أغسطس) 2007 - 

      لست بصدد مناقشة فكرة الارضاع كونها غدت قديمة .. وتم النقاش فيها والحديث عنها باسلوب ارقى بكثير من اسلوب صاحب المقال السيد سامي

      ولكن ما استغربه هو ما علاقة الموضوع بحجم ثدي السيدة كيم ومقاس صدرها ؟؟ طبعا بحال كانت كيم حقيقة
      لا اعرف من اخبر السيد سامي باني اريد سماع تفاصيل عمله ونوعه .. وجنسيات واديان الموظفين في شركته ؟؟

      السيد سامي مجرد وجودك في امريكا فهذه الشهادة لك بانك كامل .. ونحن لا نشكك ابدا في حساسية واهمية عملك ونوعه .. ولا نشكك في مدى اغرائية صدور النساء حوالك في العمل

      اتمنى ان ياتي اليوم والذي يركز فيه السيد سامي على الفكرة وليس على الجنس لتسويق كلامه .. ويا حبذا لو خفف زج شخصه الكريم في كل مناسبة والا فالاولى له ان بسمي نفسة سوبر مان العرب

      كلا كلا (العرب) اهانة ..سوري سيد سامي واعذر جراتي
      سوبر مان امريكا

      ولكم احترامي


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      Dany
      16:34
      11 تموز (يوليو) 2007 - 

      Ana lamma sme3t 3an haydi lfatwa karrart eno a3mel moslem mich 3achan chi bas 3achan rda3a
      basir koul yom arda3 bil niswan khasatan eno hayda rade3 Halal ye3ni iza zoja aw akhouwa aw abouwa la yalli 3am erda3a kamachan mafiya machkal haydi ahkam dine
      bas baddi is2alkon sou2al
      min minkon byorda enno yismah la rajol yorda3 min zojto aw okhto aw walidto
      min minkoun byerda hayda lchi hatta law ken hayda rajal yalli baddou yerda3 El Rasoul bihad zeto
      kil wahad yedtkhayyal binto ikhto walidto zojto w yetkhayyal rijjel 3am ymasmesa
      3ayb 3ayb 3ayb hatta bi aflem Porno mafi heyk khabariyyet 3ayb


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      ابن النهرين
      04:13
      7 تموز (يوليو) 2007 - 

      عندما تقول دين الاسلام الحنيف هذا يعني دين الهرطقة فكلمة حنيف تعني الزنديق الهرطوقي الذي خرج عن دينه المسيحي وهذا هو الصحيح ,,فالاسلام بدعة نصرانية اي هرطقة نصرانية..

      ابن النهرين


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      جميله شلبى
      15:08
      3 تموز (يوليو) 2007 - 

      الرد الفقهى على الموضوع موجود هنا
      http://quemny.blog.com/


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      صبري يوسف
      06:10
      2 تموز (يوليو) 2007 - 

      عائشة عملت هذا وهو مثبت في الكتب الاسلامية وهي صحيحة مائة بالمائة يا جاهل .


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      04:48
      24 حزيران (يونيو) 2007 - 

      هذه ليست مادة للسخرية يا جماعة........

      ان كان أى واحد فيكم مسلم بجد وان كان عنده شوية مخ، يعرف ان السيدة عائشة لا تعمل كده أبدا وان كل هذا تخريف فى تخريف

      هذا المفتى لا سامحه الله فعلا......... واتقوا ربنا بقة فى التعليقات.... اما حنا بنتريق على نفسنا ............ سبنا ايه للآخرين..................


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      n77
      12:27
      15 حزيران (يونيو) 2007 - 

      انا اندهش من مسلم يخزى من تراثه ومن تعاليم دينه وليس لك عذر حيث انك لا تعرف الاحاديث الصحيحة الخاصة برضاعة الكبير(صحيح البخارى) كما انها اية قرانية نسخت لفظا وبقيت حكما وفضيلة المفتى او الشيخ الذى تراجع عنها يجب ان يحاكم لانه تراجع عنها انا اندهش ولااجد تفسير لبعض علماء المسلمين سواء القدامى او المعاصرين الذين يخذون من بعض مافى التعاليم والاحاديث شىء غريب والاسواء الدفاع بالباطل ونفى ان يكون هناك شىء اسمه رضاعة الكبير (مثلا) وهو شىء ثابت لايمكن نفيه ويكفى ان الرسول سمح به ولو لمرة واحده فالمهم المبدأ نفسه فانا لااعرف اتريد من العلماء تاليف دين جديد ان لم ياخذوا من السلف والتراث وفى قمتهم طبعا القران الكريم والاحاديث الصحيحه ثم مايحييرنى ولااجد له تفسير ما الذى يجعل انسان يتمسك بدين يجد فيه حسب وجهة نظره مايخذى او يريد ان يؤمن بما يعجبه منه ويلفظ مالايعجبه منه الدين لايتجزا ربما اجد تفسير لما يحييرنى وشكرا


    • مرأة بلباس الجواري تنتقد بعض الفتاوي

      محمد المنصف قاره
      17:48
      12 حزيران (يونيو) 2007 - 

      مرأة بلباس الجواري تنتقد بعض الفتاوي

      الثلاثاء,حزيران 12, 2007

      بسم الله الرحمان الرحيم

      كتبه محمد المنصف قاره

      سويسرا

      الثلاثاء 26 جمادى الأول1428 ، 12 يوني 2007

      تطلع علينا بين الفينة والأخرى "السيدة" منجية السوائحي لتظهر بمظهر العالمة المتفقهة في الدين،فتناقش في أمور الدين كما تشتهي فأصابت أحيانا وأخطأت في أكثر من ذلك.

      أكتب ما كتبت لأرد على ما جاء في مقال لها تحت عنوان "رضاع الكبير من ثدي الجهالة" بتاريخ يوم الخميس 7 حزيران (يونيو) 2007 في أحد المواقع مرفوقا بصورة مخلة بالأخلاق والعياذ بالله.

      أولا ما يلاحظ من كلامها أنها بقصد أو بدون قصد هاجمت الإسلام ورسوله واتهمتهم بالرجعية لما قالت هذه الرجعية التراثأنها موجودة منذ أربعة عشر قرنا تحديدا ونسيت تقدم المسلمين وازدهارهم مقارنة بالشعوب الأخرى التي تعتنق غير الإسلام في تلك الفترة وهم يقودون الفتوحات إلى إفريقية وخرسانة والصين والأندلس لنشر العدل وتطبيق أحكام الإسلام على الناس دون إجبارهم على الدخول في الإسلام و من دون ترويعهم أو نهب لخيراتهم أو اغتصاب لنسائهم أو ما شابه ذلك مما تقوم به الدول التي تعمل اليوم على نشر نفوذها وعقيدتها و هذا ما شهد به المؤرخون الغربيون قبل أن يشهد بذلك المسلمون.

      ثانيا استغلالها لخلط بعض المسلمين بين ما يمكن أخذه من الكفار ومما لا يجوز أخذه لتظهر أن اليابانيين المجوس هم أحسن من المسلمين الذين اختاروا الجلوس دون كرسي على الأرض وأكل الأرز دون البحث في مكوناته.

      ما لا يجوز أخذه شرعا من الكفار هو ما يتعلق بعقيدتهم أما ما كان غير ذلك فلا شئ فيه، وهذا عام دون تفصيل لكن يمكن بحث كل مسألة لحالها حتى نتأكد منها ولا أظن أن هذا ما تريد الوصول إليه.رغم أنه لا يمكن أيضا أن ننكر ما وصل إليه الحال في بلاد المسلمين من تأخر في المجال العلمي والتكنلوجي وذلك راجع لأمور عدة منها أن الحكام هناك يعملون ساهرين من أجل ذلك وإن تظاهروا بالعكس زد على أن أسيادهم في البلدان المتقدمة هم الذين يأمرونهم بذلك حتى تظل هاته الأمور بأيدهم ويكونوا هم المصنعين والمستحوذين الأساسيين على هذا التقدم وبذلك تبقى بلداننا أسواقا لهم لعرض وبيع سلعهم.

      ثالثا قلت بأن الإستراتجيين الغربيين يخططون لحفظ حقوق شعوبهم المادّية والمعنوية والمضيّ بها قدما، على حسب عقيدتهم فهلا أخبرتنا كيف رجع الوضع بنا في وفي تونس تحديدا إلى أيام الكاهنة وأتبعها وأسوأ من ذلك بكثير بعد أن تغطرس حاكمها وحاشيته في أطراف مدينة حنبعل كما تسمى وجعلوا منا عبيدا كما كان البربر في أيام مضت قبل أن يأتي عقبة بن نافع وموسى بن نصير فيرى الأجداد الخير على أيديهم.

      كم من العلماء الصادقين في جميع المجالات من نساء المسلمين أنجبت أمة الخير من الحرائر العفيفات اللاتي خدمن هذا الدين حق خدمته.

      ولا أظن أن رجال السياسة عندنا يريدون ذلك وهم يصدون البنات المسلمات الملتزمات بلباس الحرائر عن دخول المعاهد والجامعات ومن ثم تخييرهن بين دخولها وبين لباس العفة.

      أما أن تطلع علينا اليوم بلباس الجواري تريدين أن تعلميننا شيئا من أمور ديننا الحنيف فهذا ما لا يقبله مسلم عاقل.

      فليس ما قد تحملينه من علم هو ما يمكن أن ينفعك فلو كان العلم وحده ينفع لنفع السامري وإبليس نفسه لكن لا بد من الإلتزام بكل أحكام ديننا الحنيف القطعية بداية حتى نقبل أن نسمع منك ونناقشك إن أخطأت ومن ثم يأمل الواحد منا أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة.

      وأنت تعرفين الفرق بين من لا يلتزم بحكم من أحكام الإسلام القطعية تهاونا وبين من يتركها جحودا، فالأول عاصي والثاني كافر لابد أن نخوض معه في أمور العقيدة بداية، فأسأل الله أن يكون الواحد منا -لا قدر الله-من الأوائل إن قصر في ذلك يوما ولا نكون من الكافرين والعياذ بالله، فنسأل الله حسن الخاتمة.

      أما وقوفك مع الباطل فيما يتعلق بأحكام قطعية كمسألة لباس المرأة المسلمة الحرة فهذا ما يستحق فاعله الغضب من الله في الدنيا والاخرة.

      فإن كنت تعملين ذلك لنيل مركز فأنا أذكرك بسمية رضي الله عنها أول شهيدة في الإسلام التي نالت ذلك المركز عند الله بعد إستشاهدها الذي لم يكن في ساحات المعركة بل تحت التعذيب لإرغامها عن الرجوع عن دينها ومن الماضي القريب أختنا وأمنا الأستاذة الفاضلة سندس التي تفلت في وجه بورقيبة لما تعلق الأمر بالخوض في لباس الحرائر واختارت السجون على رغد العيش،أسأل لها الله الفردوس الأعلى.

      أما إن كنت تقومين بذلك من أجل دراهم معدودة فأذكرك وأذكر نفسي أن الدنيا دار فناء وما عند الله باق،ومما قاله الإمام الشافعي في هاته المسألة في شرح إنفرد به عن الحياة الدنيا أنها "متاع الغرور" كما جاء في القران الكريم، فقال أن متاع الغرور،هي قطعة من القماش تجعلها المرأة كلما أغرها الغرور، فهل نبيع ما عند الله من أجل ذلك؟

      لم تكوني مطالبة بذلك في الأول بل كان يكفيك الصمت والإنكار بالقلب وهو أضعف الإيمان أما اليوم فأنت مسؤولة أمام الله عما قلته والتوبة في مثل هاته المواقف بينها الله سبحانه في كتابه في قوله في سورة البقرة،الاية 160:

      إلا الذين تابوا واصلحوا وبينوا فاولئك اتوب عليهم وانا التواب الرحيم.

      أسأل الله أن يجمعنا بالمسلمين في جنات النعيم.


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      general
      03:37
      9 حزيران (يونيو) 2007 - 

      اضحكتنا يا سامى فى زمن عز فية الابتسام و الجهل نورون


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      ماهر المنشداوي
      11:35
      4 حزيران (يونيو) 2007 - 

      والله لو قالها شيعيا لاقمتم الدنيا ولم تقعدوها ثم لماذا الزعل على شيخ الازهر وهو استند الى عائشه-ام المؤمنين- عندما كانت مرضعه لاحد زوارها


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      عبد الله الضغيف
      09:59
      31 أيار (مايو) 2007 - 

      "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت"


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      يوسف عثمان
      15:46
      29 أيار (مايو) 2007 - 

      هو كيم أحسن من السيدة عائشة واختها و لـّـى علشان ما هيّ امريكانية .. سؤالي هل يرضى هذا الأزهري أن يرضع أحدهم نهد زوجته أو أبنته أو اخته أو حتى أمه تأسيا بفتواه أم أن فتاوي الأزهر تصلح للتنفيذ على غيرهم فقط


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      محمد الصالح
      05:36
      28 أيار (مايو) 2007 - 

      مش فاهم ليه بس ( خمسة ) رضعات ليه مايكونوا مثلا عشرة أو عشرين أو كل ماحس بالجوع وأنتم عارفين الجوع كافر !!
      قال ويقولوا ديننا متزمت ورجعى هوه فى حرية وإباحيةوتسامح وتكافل وتعاون فى المتمع أكثر من كده مسموح لنا نرضع نساء بعضنا البعض !
      ياأمة ضحكت من جهلها الأم !


    • معلش ... خيرها في غيرها

      طارق فهمي
      03:27
      28 أيار (مايو) 2007 - 

      انا كنت ابحث عن حجه معقولة للدخول في الاسلام. فرغم كل هذه الدعوات له واعمال الشيوخ والفقهاء والدعاه الجدد والقدامي الا انني لم اجد ما يقنعني بقدر هذه الفتوي برضاع الكبير والفتوي القائلة " صدر امراه لكل موظف "
      ولانني لست من النوع المتسرع ومن الذين يقعون سريعا في شر اعمالهم، فقد انقذت رقبتي من حكم الرده الذي سيكون مطبقا علي وعلي امثالي الذين يانفون من التعطر ببول النبي او اكل برازه. ربما كان هناك كثيرين لا يتأففون من مثل تلك الامور الشاذه لكن الناس انواع وامزجه واخلاق ايضا. فبعد فتوي الرضاع خرج مفتي مصر ليقول ان بول وبراز وفضلات النبي طاهرة. وهو ما كان سيدفعني للارتداد عن الاسلام بعد الدخول فيه مما يعرضني للقتل كعاده المسلمين. فيا فرحة ما تمت. وعوضنا علي الله في ذلك الصدر الذي كنت اتوعد نفسي به رضاعا في ساعات العمل وزياده الانتاج بالذهاب في العطلات الرسمية والغير رسمية.
      معلش ... خيرها في غيرها


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      محمد البدري
      16:12
      26 أيار (مايو) 2007 - 

      يعني ايه الراجل اعتذر حسب التعليق الثاني للاستاذ عباس؟
      وهو كان فين عقله قبل ما ينطق. والاهم هؤلاء الناس من المسلمين
      الاوائل اللي كتبوا هذه الحكايه. الم يسمع المسلمون الاوائل عن
      المثل القائل لسانك حصانك. ام ان لسانهم كان فالت؟
      اليست هي عائشة كما جاء في الحديث حسب ما جاء في الصحيحين.
      فمن اين ياخذ الاستاذ عباس دينه؟ اما اذا كان العقل بات مهما
      الي هذه الدرجه فهل نفتح حوار حوله في نصوص الاسلام ذاتها؟

      محمد البدري


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      ام احمد
      05:38
      26 أيار (مايو) 2007 - 

      والله مش كتير علينا يللي صاير فينا!!!!!


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      عباس
      15:03
      25 أيار (مايو) 2007 - 

      انتم لديكم فراغ فى العقول


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      عباس
      15:01
      25 أيار (مايو) 2007 - 

      انتو ناس دماغكم فاضيه ............الراجل اعتذر فمتى يعتذر بوش عن تدمير العراق وخرابه فالفتوى لم تصب احد........... وهذا من حريه الراى يا اغبياء


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      Adnan Masoud
      11:54
      25 أيار (مايو) 2007 - 

      عزيزي سامي، انت غير محسود على وضعك، لإن الرضاعة على الطريقة العربية أسهل بكثير، ففي المجتمع العربي المسلم المتدين لا نحتاج لشرح المواضيع الدينية والأحاديث الشريفة والفتاوي الجميلة، لإن الموضوع معروف لكل نسائنا المثقفات، والتي لم تزل غير مثقفة بعلوم الدين الحنيف، نستطيع أن نوضحه لها ولزوجها ولأهل بيتها بكل بساطة وذلك على الطريقة الإسلامية الكريمة. والله يحب المؤمنين والمؤمنات.
      والراضعين والمرضعات.والله غفور رحيم.


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      10:08
      25 أيار (مايو) 2007 - 

      عافية عليك


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      samira
      07:58
      25 أيار (مايو) 2007 - 

      salama allah
      je suis une femme de 34 ans.Histoire trs bizare,car j’ai jamais entandus parler,mais peut être une blague ,pour rir.Chez les musulmens la femme ne ps être avec les hommes entre eux seule.Et pour ce mari a raison d’être nerveu.


    • إرضاع الكبير على الطريقة الأمريكية!!

      07:09
      25 أيار (مايو) 2007 - 

      ما تخليهم ثلاتة يا سامي...



    ادعم الشفاف




    لست مسجلاً بعد ؟



    كن كاتباً على هذا الموقع. يكفي ان تكون مسجلاً ومتصلاً لكي يمكنك كتابة ونشر مقالاتك مباشرة عبر متصفحك وبسهولة



    اشتراك بالنشرة الالكترونية وتبلّغ جديد الموقع





    PageRank

     
     
    ©Middle East transparent© This site is developed by Middle East Transparent team - 2007-2009.  This site is best seen at resolution 1024x768 and over  ©Middle East transparent©

    26 عدد الزوار الآن